Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document

السياحة

هناك الكثير لاكتشافه ببلد غارق في التناقضات
أكثر الوجهات السياحية جمالاً في روسيا
مع استضافة روسيا لكأس العالم هذا العام، تسلط الأضواء على هذه الوجهة الغنية بالأماكن التي تستحق المشاهدة.. كالقباب الذهبية، والبحيرات الزرقاء العميقة، والسهوب الواسعة وغيرها.. فهناك الكثير لاكتشافه خارج ملاعب كرة القدم.
الأبراج السكنية الفاخرة، المساحات المكتبية الفائقة.. روسيا بلد غارق في التناقضات، حيث الشيوعية والرأسمالية والثروة والفقر، ناطحات السحاب المتلألئة، والآثار السوفييتية.. هذا هو بالضبط المزيج، الذي يجعل زيارة روسيا مثيرة للغاية.


الكرملين
كلمة تعني القلعة أو الحصن، ويتواجد في العديد من المدن الروسية، ويقع أشهرها في العاصمة موسكو، حيث استخدم الكرملين كمقر إقامة للقياصرة، ومن ثم لقادة الاتحاد السوفييتي، وفي الوقت الحالي مقراً للرئيس بوتين، وأدرج الكرملين إلى جانب الميدان الأحمر ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي، ويمكن للسياح زيارة العديد من الكنائس، والقصور، التي تضم كنوز الكرملين.
سانت بطرسبرغ
حُكمت البلاد لمدة قرنين من مدينة سانت بطرسبرغ، التي لا تزال تثير إعجاب الزائرين بروعتها الباروكية على نهر نيفا، كما يستقطب متحف الأرميتاج، وقصر بيترهوف وقصر الشتاء، وغير ذلك الزوار من كل أنحاء العالم، خاصة خلال "الليالي البيضاء" في حزيران/ يونيو، عندما لا تغيب الشمس وتلمع المدينة بالضوء السحري.
"الحلقة الذهبية"
ومن أكثر الوجهات السياحية شهرة ما يطلق عليها اسم "الحلقة الذهبية" شمال شرق موسكو، حيث ستجد 8 بلدات تجارية روسية قديمة، ما زالت تتألق اليوم مع عدد لا يحصى من الأديرة، والكنائس الأرثوذكسية مثل دير الثالوث في مدينة سرغيايف بوساد.
كالينينغراد
في غرب روسيا ستجد كالينينغراد، وهي مدينة ذات جذور ألمانية دُمرت في الحرب العالمية الثانية، وكانت تسمى حتى عام 1945 "كونيغسبيرغ"، وابنها الأكثر شهرة هو الفيلسوف الألماني إمانويل كانت، ومن أهم معالمها كاتدرائية كونيغسبيرغ، التي أعيد بناؤها في القرن الرابع عشر.
كامتشاتكا
تقع شبه جزيرة كامتشاتكا في الطرف الشرقي من روسيا، كانت زيارة هذه المنطقة في السابق ممنوعة، ولكن اليوم يمكنك اكتشاف الجمال الغريب للمناظر الطبيعية الخلابة، إذ يوجد هناك أكثر من 300 بركان، معظمهم نشط، وتعيش حوالي 10 آلاف من الدببة البنية، التي تشكل أسماك السلمون وجبتها المفضلة.
نهر الفولغا
تستلقي على شواطئ نهر الفولغا، الذي يبلغ طوله 3500 كم، المدن الكبيرة والبلدات الصغيرة، التي يمكن للسياح اكتشافها في الرحلات البحرية، كما تقع 5 من المدن المضيفة الـ 11 لكأس العالم على نهر الفولغا: كازان، سمارة، سارانسك، نيغني نوفغورود، وفولغوغراد.
فولغوغراد
وقعت في فولغوغراد، ستالينغراد السابقة، إحدى المعارك الحاسمة في الحرب العالمية الثانية، ويخلد تمثال "الوطن الأم" الذي يبلغ ارتفاعه 80 متراً ذكرى حوالي 700 ألف شخص لقوا حتفهم في القتال، وأعيد بناء المدينة المدمرة بالكامل في خمسينات وستينات القرن الماضي.
سكة حديد سيبيريا
على امتداد أكثر من 9 آلاف كيلومتر، يسير خط سكة حديد عابر لسيبيريا، ليعتبر بذلك أطول خط سكة حديد في العالم، إذ تستغرق رحلة السفر العادية من موسكو إلى فلاديفوستوك من 7-9 أيام، ولك حرية الاختيار سواء للسفر على متن قطار عادي، أو على متن قطار خاص مريح، أو إذا كنت ترغب بحجز إقامة ليلية مع العائلات المضيفة أو الفنادق، قد تكون تلك أفضل طريقة للتعرف على أكبر دولة في العالم.
سيبيريا
تغطي سيبيريا حوالي ثلاثة أرباع مساحة روسيا، حيث تقع في شرق وشمال شرق روسيا، وتمتد غرباً من جبال الأورال حتى المحيط الهادي شرقاً، حيث السهوب الشاسعة والغابات المظلمة، وتحتضن سيبيريا العديد من المجموعات العرقية، التي حافظت على عاداتها وتقاليدها.
بحيرة بايكال
تقع بحيرة بايكال، التي يبلغ طولها 636 كم، وعرضها 48 كم، و يصل عمقها 1637 متراً في جنوب سيبيريا، وهي أقدم وأعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم، تقدم الفنادق والنزل جولات سياحية تستمر لعدة أيام، كما أن بحيرة بايكال مثالية للمشي، أما بالنسبة للسباحة، فالأمر قد لا يكون مناسباً للجميع، حيث تبلغ درجات الحرارة في مياه البحيرة 10 درجات مئوية كحد أعلى.
سوتشي
مع درجات حرارة المياه 24 درجة مئوية في منتصف الصيف ومناخ شبه استوائي، سوتشي هي العاصمة الصيفية لروسيا. كما أنها المضيفة الروسية في الجنوب لكأس العالم، حيث يستمتع اللاعبون والمشجعون بطقسها الجميل.