Al fares magazine
 
 
 
 
 
  
  Untitled Document
   
السياحة

أتمت 1400 رحلة.. واستضافت 2,5 مليون راكب
The Queen Elizabeth 2
ترسو في دبي فندقاً عائماً
في دبي.. الجديد هو ما يجذب الأنظار دائماً.. من ناطحات السحاب الشاهقة العصرية، إلى آخر صيحات المطاعم والمغامرات، وأحدث تقنيات السيارات الفاخرة.. لا شيء يضاهي الحديث.. إلّا شيء واحد جديد نسبياً، وإنما قديم جداً في حقيقته وجوهره.. ويعتبر أحدث فندق في المدينة من بين الأقدم في العالم، إذ افتتحت دبي مؤخراً، فندقاً جديداً داخل سفينة " The Queen Elizabeth 2" والتي اشتهرت عالمياً، وأبحرت حول العالم في ستينيات القرن الماضي.. وكانت السفينة التي أحيلت إلى التقاعد بعد 39 عاماً من الخدمة، أكملت 25 جولة حول العالم، وأتمت 1400 رحلة واستضافت 2,5 مليون راكب.

هناك الكثير لاكتشافه ببلد غارق في التناقضات
أكثر الوجهات السياحية جمالاً في روسيا
مع استضافة روسيا لكأس العالم هذا العام، تسلط الأضواء على هذه الوجهة الغنية بالأماكن التي تستحق المشاهدة.. كالقباب الذهبية، والبحيرات الزرقاء العميقة، والسهوب الواسعة وغيرها.. فهناك الكثير لاكتشافه خارج ملاعب كرة القدم.
الأبراج السكنية الفاخرة، المساحات المكتبية الفائقة.. روسيا بلد غارق في التناقضات، حيث الشيوعية والرأسمالية والثروة والفقر، ناطحات السحاب المتلألئة، والآثار السوفييتية.. هذا هو بالضبط المزيج، الذي يجعل زيارة روسيا مثيرة للغاية.

مدينة فرنسية تشرب من يدين عذبتين
ليون .. ذات النهرين
مدينة ليون الفرنسية الساحرة التي تشرب من يدين عذبتين، هما نهر السين ونهر الروم، ثالث أكبر مدن فرنسا من حيث كثافة السكان، بعد العاصمة باريس ومدينة مارسيليا، ليصل تعداد ساكنيها إلى مليونين ونصف تقريباً.. تبلغ مساحة المدينة 3306 كيلومتر مربع، وتقع جنوب شرقي الدولة الفرنسية، لتمثل عاصمة منطقة رون ألب وإقليم "الرون" الفرنسي.. تتوسط مدينة ليون المسافة بين العاصمة باريس و مدينة مارسيليا، كما تبعد ليون عن باريس بحوالي 470 كم.
تعتبر زيارة أماكن السياحة في ليون ذات النهرين من التجارب التي لا تنسى، بكل ما يميز تلك المدينة من مناظر طبيعية خلابة، ومعالم تاريخية وثقافية ودينية.